من التجارب الرائدة التي يسعدنا التنويه بها من خلال بوابة تكنولوجيا التعليم،تجربة الأستاذ رضوان بن محمد -أستاذ بمجموعة مدارس المسيرة الخضراء ببوعنان - الجهة الشرقية بالمملكة المغربية
بقلم رضوان بن محمد
في إطار السعي إلى النهوض بمنظومتنا التربوية و نظرا لأن العصر يفرض علينا متابعة كل ماهو جديد و خصوصا إدماج تكنولوجيا المعلوميات في العملية التعليمية التعلمية. إلا أننا نجد أنفسنا في كثير من الحالات أمام معيقات و خاصة عدم توفر مدارسنا العمومية على بعض التجهيزات الضرورية للعمل و هنا أتحدث عن التجهيزات الباهضة الثمن مثل السبورة التفاعلية (Tableau interactif) التي يتراوح ثمنها ما بين 50000 إلى 80000 درهم أو أكثر,
في هذه التدوينة أشارككم تجربتي المتواضعة حيث أنجزت سبورة تفاعلية بديلة بإمكانيات بسيطة و بتكلفة منخفضة. إعتمدت في إنجازها على تقنية "Chung Lee" و أمكنني من خلالها تقديم دروس تفاعلية للتلاميذ داخل القسم كان تجاوبهم معها ممتازا,
في هذا الفيديو أحاول فقط تقريبكم من مفهوم السبورة التفاعلية, فلم يسعني الوقت لأبين كل ما يمكن عمله بواسطتها إذ أنها تتيح إمكانيات عديدة و عديدة للعمل عليها و استغلالها في العملية التعليمية التعلمية.
شاهدوا الفيديو أسفله , أتمنى أن تنال التجربة إعجابكم, و أنا مستعد للجواب على أي سؤال أو استفسار متعلق بكيفية الإنجاز أو العمل بالسبورة التفاعلية البديلة.
لطرح استفساراتكم بخصوص السبورة زوروا موقع مدرستكم من الرابط
في هذا الفيديو أحاول فقط تقريبكم من مفهوم السبورة التفاعلية, فلم يسعني الوقت لأبين كل ما يمكن عمله بواسطتها إذ أنها تتيح إمكانيات عديدة و عديدة للعمل عليها و استغلالها في العملية التعليمية التعلمية.
شاهدوا الفيديو أسفله , أتمنى أن تنال التجربة إعجابكم, و أنا مستعد للجواب على أي سؤال أو استفسار متعلق بكيفية الإنجاز أو العمل بالسبورة التفاعلية البديلة.
لطرح استفساراتكم بخصوص السبورة زوروا موقع مدرستكم من الرابط