-->
تكنولوجيا التعليم تكنولوجيا التعليم
new
جاري التحميل ...
new

المرحلة النهائية من مسابقة الأسكو للتطبيقات الجوالة



المغرب يشارك في الدورة الثانية لجائزة الألسكو للتطبيقات الجوالة.
تهدف مسابقة "جائزة الألسكو للتطبيقات الجوالة" إلى رصد الكفاءات الشّابة في المنطقة العربية والتّعريف بها وتأطيرها وتحفيز إبداعاتها في مجال  إنتاج التطبيقات التربوية الجوّالة، من خلال توفير وتقاسم ونشر محتويات رقميّة حرة تلائم الخصوصيّات العربية وتساهم في تنمية الثقافة الرقمية السليمة  لدى نّاشئتها.
يشارك المغرب في الدورة الثانية لجائزة الألسكو للتطبيقات الجوالة، التي ستقام مراسيمها النهائية يومي 20 و 21 نونبر 2016، بمدينة دبي، بدولة الإمارات العربية المتحدة.
وشهدت هذه الدورة إقبالا كبيرا من مطورّي التطبيقات الجوالة من مختلف الأعمار والجهات، حيث تقدّم أكثر من 1350 مشاركًا من 19 دولة عربية. هذا وقد قام خبراء إدارة تكنولوجيا المعلومات والاتّصال بالألكسو بفرز التّرشّحات الواردة من قبل المشاركين وإلغاء المشاركات التي لا تستجيب لشروط المسابقة وتمّ الاحتفاظ بـ 510 مشاركة تتوزع كالآتي: المملكة العربية السعودية 122، الجمهورية التونسية 117، دولة قطر 47، المملكة المغربية 41، جمهورية مصر العربية 32، دولة فلسطين 29، الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية 29، المملكة الأردنية الهاشمية 19، دولة الكويت 17، دولة الإمارات العربية المتحدة 14، سلطنة عُمان 9، الجمهورية اليمنية 8، جمهورية السودان 7، الجمهورية الإسلامية الموريتانية 6، الجمهورية العربية السورية 4، دولة ليبيا 4، مملكة البحرين 2، جمهورية العراق 2، الجمهورية اللبنانية 1. ثمّ قامت لجنة التحكيم العربية بتقييم التطبيقات على مستوى كلّ دولة.
للإشارة فقد عرفت الدورة الأولى من هذه المسابقة، تتويج الأستاذ سمير أشرور في صنف الألعاب التعليمية؛ بينما يشارك في دورة هذه السنة كل من الأساتذة:

• في مجال التربية : تطبيقة "أتعلم العربية" للمطور "رضوان السكاف"، عن المديرية الإقليمية لإنزكان أيت ملول.
رابط التطبيقة على منصة الألكسو:
 
http://www.alecsoapps.com/site/store/education/574-
• في مجال الثقافة : تطبيقة "السيرة النبوية للأطفال" للمطور "بدر الريمش"، عن المديرية الإقليمية لتارودانت
رابط التطبيقة على منصة الألكسو:
http://www.alecsoapps.com/site/store/culture/607-
• في مجال العلوم : تطبيقة "رياضة فتنس" للمطور "عبد الكريم خويي"
رابط التطبيقة على منصة الألكسو:
https://www.alecsoapps.com/site/store/science/listings/karimkhouyi
• في مجال الألعاب التعليمية : تطبيقة "حديقة الرياضيات" للمطور "عزيز جناني"
رابط التطبيقة على منصة الألكسو:
http://www.alecsoapps.com/site/store/games/353-
وللتّذكير، فإنّ المسابقة تدور على مرحلتين: المرحلة الأولى على المستوى الوطني والمرحلة الثانية على المستوى العربي، حيثّ تعمل لجنة تحكيم دوليّة تتكوّن من خبراء في مجال التّطبيقات الجوّالة والمحتويات الرّقميّة على اختيار أفضل تطبيقة في كلّ فئة من فئات الجائزة على مستوى كلّ دولة عربيّة.
لمزيد من المعلومات يرجى زيارة الرابط التالي:
http://www.alecsoapps.com/award/
هذا و يسهر على عملية الإعلان و مراجعة و تثمين التطبيقات الجوالة، نخبة من المفتشين التربويين و التقنيين في إطار المختبر الوطني للموارد الرقمية – مديرية جيني-.
مراسلة من لدن : رضوان السكاف  لموقع تكنولوجيا التعليم
تكنولوجيا التعليم

بقلم :تكنولوجيا التعليم

هدفي من خلال القناة هو تأطير وتطوير إدماج تقنيات المعلومات والاتصال في التعليم،وقيمة الإنسان ليس بما يملك،بل إن قيمته فيما يقدم للآخرين.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

مرشدي في تعلم العربية

 

تصميم الموارد الرقمية

 

مدخل ‘لأى المونتاج

 

جديد سنة 2017

جميع الحقوق محفوظة

تكنولوجيا التعليم

2016