-->
تكنولوجيا التعليم تكنولوجيا التعليم
new
جاري التحميل ...
new

مؤلفات جديدة حول النانو تكنولوجي والمخدرات الرقمية






  • بقلم : تامر الملاح
 صدور مؤلفات جديدة حول النانو تكنولوجي والمخدرات الرقمية لعام 2017.

  1. أولاً: كتاب: المستحدثات التكنولوجية والنانو تكنولوجي.


  • ويستعرض الكتاب:
معظم المستجدات على الساحة فى مجال تكنولوجيا التعليم، أمثال توظيف موقع وشبكة الإنستجرام في التعليم، وعرض مميز لرخص المشاع الإبداعي، وتقنية البومودورو لتنظيم الوقت وإدارته، وبلورة لفكرة العصف الذهني المعاكس، إضافة إلى وضع تصور كامل لمهارات مجال تكنولوجيا التعليم، وفض الإشكالية بين مفهومي المهارات الناعمة والصلبة.
  • وعلى الجانب الأخر:
يضيف الكتاب باباً هاماً حول النانو تكنولوجي، والتغيرات التي سيحدثها حال دخوله المجال التعليمي، وتوظيفه داخل معظم العلوم المختلفة، إضافة إلى العديد من الإتجاهات الجديدة والمعاصرة في مجال تقنيات التعليم.
  • وقال المؤلفين أن فكرة العمل جاءت من خلال:
أهمية وجود مؤلفات شاملة لكافة المستجدات بشكل جامع فى مجال تكنولوجيا التعليم والمناهج وطرق التدريس، بالتوازي مع وجود المؤلفات التي تبحث فى موضوع واحد فقط.



  1. ثانياً: كتاب: المخدرات الرقمية حقيقة أم أوهام "ومن الموسيقى ما قتل".


  • ويستعرض الكتاب:
موضوعاً هاماً ظهر نتيجة الهوس بالتكنولوجيا، فلم يدرك أحداً يوماً ما أن للعالم الرقمي مخاطر قد تفوق العالم الحقيقي، فتوقعنا بعض الأفعال التى تحولت إلى العالم الرقمي من التواصل والتراسل الذي أصبح بصورة سهلة للغاية، ولكن لم نتوقع يوماً أنه قد تتحول المخدرات التقليدية بكل أنواعها إلى مخدرات رقمية، فى أمر غريب للغاية، عن طريق النقر على الأذنين أو إستخدام موسيقى معينة لها تأثيرات على حواس الإنسان، لذا جاء هذا الكتاب لتوضيح كل ما يدور حول هذا الأمر، ولكنه يأتى فى المقدمة كتاباً تحذيرياً، ولكي يفتح المجال أمام الدارسين والباحثين لمعرفة الأسباب والنتائج.
  • وقال المؤلفان أن فكرة العمل جاءت من خلال:
انتشار هذا الموضوع فى الأونة الأخيرة وإنتقاله للبيئة العربية، فكان من الواجب البحث فيه والخروج بأموراً من شأنها الوقاية من هذه المخاطر التي تأتي إلينا من الغرب، لهدم شبابنا، لذا وقبل أن يأتي الكتاب للدراسة والبحث جاء للتنبيه والتحذير والوقاية.






بيانات دار النشر:

يُطلب الكتاب من دار السحاب للنشر والتوزيع، القاهرة، مصر.

تليفون / فاكس : 002026224957
محمول / 00201005700336


البريد الإلكتروني لدار النشر:
info@elsahab.com


للتواصل مع المؤلف:

تامر الملاح عبر البريد الإلكتروني :
dr.temo@ymail.com



تكنولوجيا التعليم

بقلم :تكنولوجيا التعليم

هدفي من خلال القناة هو تأطير وتطوير إدماج تقنيات المعلومات والاتصال في التعليم،وقيمة الإنسان ليس بما يملك،بل إن قيمته فيما يقدم للآخرين.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

مرشدي في تعلم العربية

 

تصميم الموارد الرقمية

 

مدخل ‘لأى المونتاج

 

جديد سنة 2017

جميع الحقوق محفوظة

تكنولوجيا التعليم

2016