-->
تكنولوجيا التعليم تكنولوجيا التعليم
new
جاري التحميل ...
new

أداة التعــــــــلم التكيــــــــفية D2L Leap


أداة التعــــــــلم التكيــــــــفية
D2L Leap""
إعداد
تامر المغاورى الملاح
تكنولوجيا التعليم- كلية التربية


2017

  1.    التعريف بأداة الـ (D2L Leap).


تقدم منصة Brightspace تطبيق التعلم المؤقلم D2L LeaP، بما يساعد في تحسين أداء الطلاب باستخدام تقنية المعالجة اللغوية والتحليلات التنبؤية لتحديد الثغرات فيما يمتلكه الطالب من مهارات.

تطبيق D2L LeaP هو أداة التعلم التكيفية التي تشخصن التعليم عن طريق تخصيص محتوى التعلم بما يتلاءم وكل شخص. كجزء متكامل من منصة Brightspace.

يعمل D2L LeaP على التحليق بالتعليم خارج محتوى البرنامج التدريبي التقليدي وهيكل المناهج الدراسية لتقديم مسارات التعلم الشخصية وقيادة وتوجيه المتعلمين نحو النجاح الأكاديمي بغض النظر عن السرعة ، والأسلوب، أو احتياجات التعلم الفريدة.

يأتي تطبيق D2L LeaP ضمن حزمة ثرية من أدوات التحليلات القوية منقطعة النظير في صناعة التعلم الإلكتروني، والتي تقود عالم التقنية في مجالات التحليلات التنبؤية، والتقارير من أجل زيادة معدلات الاحتفاظ بالطلاب، ومنع تسربهم، وتحقيق مستويات أعلى من الإنجاز.
  1.    مميزاتD2L LEAP .
  • 1. إضفاء الطابع الشخصي على تجربة التعلم:
مسارات تعليمية فريدة تستجيب بشكل حدسي لمختلف أساليب التعلم واستراتيجيات التعلم المؤسسي في كل نقطة في رحلة التعلم.

  • 2. الإشراك والتمكين:

يمكن المتعلمين من السيطرة على تعلمهم والاختيار بين أشكال المحتوى التعليمي الخاص بهم للبقاء كمشاركين ومتابعين يوما بيوم لتقدمهم وإنجازهم الأكاديمي.


  • 3. تحسين نتائج التعلم:


يعمل التعليم المؤقلم باستمرار على التكيف مع مسارات التعلم لتمكين المتعلمين من تطوير معرفتهم والتقدم نحو تحقيق الأهداف التعليمية الفردية.


  • 4. تسخير محتوى التعلم الخاص بكل متعلم:

حيث يتم التركيز على تقديم محتوى التعلم ذي العلاقة والذي يوفر البيئة الداعمة التي يحتاجها المتعلمون من أجل التقدم.


  • 4. مراقبة تطور المتعلم وإنجازاته:

تتسم طرق التعلم الشخصية بتوليد أسس دينامية من خلالها يتم إنجاز أهداف التعلم والتي تظل تلك التي ينبغي تحقيقها، وتوفير منافذ ثابتة للمتعلمين والمعلمين للتطور الأكاديمي.


  1.     أهم ملامح نظام D2L Leap.  
  • مدعوم من قبل الصناعات الرائدة في تحليلات التكيف وتقنية التعلم الدلالية.
  • تتم فهرسة محتوى التعلم تلقائيا و من مصادر متعددة.
  • تضمين مجموعة مركزة من أدوات التقييم توجه التعلم الفردي.
  • معايير محسنة لشبكة متكاملة تمكن من الوصول إلي مستودعات التعلم العالمية.
  • سهولة المتابعة حيث أن المعالج المركزي للمحتوى يبنى مسارات التعلم مباشرة ضمن البيئة التعليمية لنظام D2L الخاص بالمتعلم.


                                            (هيام حايك، 2015).










-------------------------------------------------------------
v   المراجع.
- هيام حايك (2015). التعليم المؤقلم يعلن نهاية مبدأ " مقاس واحد يناسب الجميع"، دراسة حالة، متاح على الرابط التالى:
http://blog.naseej.com/%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%B9%D9%84%D9%8A%D9%85-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%A4%D9%82%D9%84%D9%85
·        مواقع إلكترونية.
-------------------------------------------------------------------------


تكنولوجيا التعليم

بقلم :تكنولوجيا التعليم

هدفي من خلال القناة هو تأطير وتطوير إدماج تقنيات المعلومات والاتصال في التعليم،وقيمة الإنسان ليس بما يملك،بل إن قيمته فيما يقدم للآخرين.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

مرشدي في تعلم العربية

 

تصميم الموارد الرقمية

 

مدخل ‘لأى المونتاج

 

جديد سنة 2017

جميع الحقوق محفوظة

تكنولوجيا التعليم

2016