مرحبا بكم متابعينا الكرام من كافة أقطار الوطن العربى فى الدورة الحصرية برمجة أنشطة تفاعلية ببرنامج Adobe Animate CC ولغة البرمجة ActionScript 3.0 فى هذا الفيديو سأقدم نبذة عن مشروع الدورة الذى سنقوم ببرمجته وهو مشروع تعليمى بصيغةfla
الدور من إعداد الأستاذ فيصل عبد الرحيم الفائز بجائزة الالكسو للتطبيقات التعليمية
لا بد أن يكون على جهازك برنامجAdobe Animate CC يعمل على نظام 64 بيتا
الدورة موجهة لمن درسوا أساسيات برنامج Adobe Animate CC ولغة برمجة
ActionScript 3.0 فهى لن تتعرض للأساسيات بل هى دورة عمليةتطبيقية
تهتم ببناء تطبيقات تعليمية تعمل على بيئة الأندوريد .
والدورة فى
مجملها ما هى إلا مقدمة فى برمجة التطبيقات التعليمية سنعرض فيها أهم
الكلاسات والمتغيرات والدوال والأساليب التى تساعد مبرمج التطبيقات
التعليمية على منصة برنامج الادوب انيميت..
ان يستخدمها بكل يسر وسهولة
لإنجاز تطبيقات تعليمية
من حلال اضافة مكتبة jeem لمشروع ومن ثم يستطيع استيراد منها الكلاسات
والدوال التى يحتاجها فى مشروعه لانتاج التطبيقات باسطر برمجية مختصرة
المكتبة عبارة عن حزمة من الدوال التى تختصر كتابة الأحداث والدوال
والتأثيرات الحركية .
التطبيق نشاط تعليمى بعنوان اكتب الكلمة يحتوى أداة عرض الصور وأداة
لعرض كتابة الطالب وأداة لوحة المفاتيح الفتراضية
وحقول نصية لعرض
عداد الإجابات الصحيحة
وعداد الإجابات الخاطئة
وعداد إجمالى الأسئلة
وعداد السؤال الحالى
وشاشة المستويات
وشاشة صندوق النتيجة.
رابط تحميل التصميم بدون أكواد
أو