تهنئة سعيدة
نهنئ الباحثة/ تسنيم داود الإمام
بمناسبة مناقشتها لرسالة الماجستير الخاصة بها في تخصص تكنولوجيا التعليم والتي
حملت عنوان: تصميم بيئة تكيفية باستخدام الويب الدلالي لتنمية مهارات إنتاج أدوات
التقويم الإلكتروني لدى المعلمين بمحافظة الدقهلية،
وتم منح الباحثة درجة الماجستير في التربية تخصص
تكنولوجيا التعليم من كلية التربية جامعة المنصورة بجمهورية مصر العربية بتقدير
عام ممتاز.
هذا وقد تناولت الرسالة أحد أهم
الموضوعات الموجودة على الساحة في الوقت الحالي وهو التعلم التكيفي إضافة إلى
عملها خلال إجراءات الرسالة على التنمية المهنية التكنولوجية للمعلمين ومحاولة
العمل على رفع قدراتهم ومهاراتهم في عمليات التقويم الإلكتروني بشكل عام
والاختبارات الإلكترونية بشكل خاص، وذلك لما للتقويم من أهمية في العملية
التعليمية، فكان من الضروري العمل على مواكبة هذا الجانب من العملية التعليمية
لتطورات العصر الحالي والتقدمات التكنولوجية في العملية التعليمية.
وتًعد الرسالة بكامل فصولها عملاً هاماً في
هذا المجال وذلك نظراً لندرة البحوث والدراسات التي بحثت في التعلم التكيفي والويب
الدلالي وذلك للسعي وراء تحقيق التنمية التكنولوجية والمهنية للمعلمين.
فكل التحية والتقدير للباحثة وللجنة
الإشراف على الرسالة طوال رحلة إعدادها والمكونة من الأستاذ الدكتور/ عبد العزيز
طلبة أستاذ وررئيس قسم تكنولوجيا التعليم بكلية التربية جامعة المنصورة، والدكتور/
على عويس المدرس بالقسم، وكذلك كل الشكر والتقدير للجنة المناقشة والحكم والمكونة
من الأستاذ الدكتور/ اسماعيل محمد اسماعيل، أستاذ تكنولوجيا التعليم المساعد، والأستاذة
الدكتورة/ حسناء الطباخ أستاذ ورئيس قسم تكنولوجيا التعليم المساعد بكلية التربية
النوعية بجامعة طنطا.
ويوجد بعض من محتويات الرسالة في كتاب من
إعداد/ تسنيم داود الإمام وتقديم/ الأستاذ الدكتور/ عبد العزيز طلبه، بعنوان/
دلالية بيئات التعلم التكيفية، والمنشور بدار السحاب للنشر والتوزيع بالقاهرة
بجمهورية مصر العربية، إصدار عام 2018.
تهنئة بكل الحب والتقدير والإحترام لزوجتي العزيزة، فكلي
فرح بحصولك على درجة الماجستير في التربية، وكل حب
وسعادة لتفوقك...
من زوجك/ تامر الملاح.
من زوجك/ تامر الملاح.
********************************************
كما تتقدم إدارة موقع تكنولوجيا التعليم بالتهنئة للأستاذة تنسيم راجين من المولى عز وجل أن يجعل حياتها مليئة بالنجاح.