-->
تكنولوجيا التعليم تكنولوجيا التعليم
new
جاري التحميل ...
new

أفضل البرامج المجانية لصناعة الرسوم المتحركة "2D" و "3D"


     الرسوم المتحركة هي عبارة عن فن ممتع و بسيط التي استحوذت على مخيلة البشر لفترة طويلة، ثم إحيائها عن طريق التصوير والتحريك و تعديل بواسطة الحاسوب وتكون هذه الرسومات قصص واقعية أو قصص تسرد من نسج خيال لتصبح بالنهاية فيلم رسوم متحركة . اليوم سنقدم لكم برامج لصناعة الرسوم المتحركة ثنائية و ثلاثية الأبعاد بشكل مجاني .

برنامج Synfig Studio



برنامج Synfig Studio
     هو برنامج متخصص في إنشاء أجسام 3D و كذلك 2D . طبعا البرنامج مجاني ويعمل على ويندوز وكذلك لينكس كما انه يمكن ان تجد له العديد من الدروس والشروحات حول طريقة العمل به على اليوتوب او كذلك إنطلاقا من زيارة الويكي

تحميل برنامج : Synfig Studio


CREATOON برنامج الرسوم المتحركة 2D :

     CREATOON هو واحد من أفضل ما سيضع على يديك.  برنامج جيد وخاصة لتدريب والتعلم و الأفضل فيه أنه مجاني ، الرسوم المتحركة النهائية لا تأتي مع الصوت بحيث يكون عليك استيراد الصوت في برنامج اخر. ويستعمل ايضا للرسم الفيكتور " vector " ، ويحتوي على عدد محدود من صيغ المتاحة التصدير . حيث لا يزال هذا البرنامج من أفضل البرمجيات الحرة للرسوم المتحركة "2D" . البرنامج يعمل فقط على ويندوز.

BLENDER برنامج الرسوم المتحركة 3D :
     BLENDER برنامج احترافي جدا في عالم "3D" .فهو خيار جيد لاصحاب الميزانية الضعيفة وأصحاب المشاريع الخاصة، فالبرنامج مثالي لعمل رسوم ثلاثية الأبعاد بسيطة. ونظرا لكونه من البرمجيات الحرة . الا انه برنامج بسيط للمشاريع الصغيرة .ويعمل على ويندوز وكذلك لينكس و الماك .

تحميل برنامج : Blender

الموضوع الاصلي باللغة الانجليزية: 1



تكنولوجيا التعليم

بقلم :تكنولوجيا التعليم

هدفي من خلال القناة هو تأطير وتطوير إدماج تقنيات المعلومات والاتصال في التعليم،وقيمة الإنسان ليس بما يملك،بل إن قيمته فيما يقدم للآخرين.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

مرشدي في تعلم العربية

 

تصميم الموارد الرقمية

 

مدخل ‘لأى المونتاج

 

جديد سنة 2017

جميع الحقوق محفوظة

تكنولوجيا التعليم

2016